Sesame oil

زيت السمسم

المقشود من خلال

ماذا يفعل: المطريات 

أيضا يسمى: سزيت بذور إنديكا 

العلم

زيت السمسم صالح للأكل زيت نباتي مستمدة من حبوب السمسم. هو - هي مشتق من بذور نبات السمسم المزهر ، المعروف أيضًا باسم حبوب السمسم. هذه النباتات موطنها شرق إفريقيا والهند ، لكنها تُزرع حاليًا في العديد من البلدان حول العالم.زيت السمسم مليء مضادات الأكسدة. مع فيتامين هـ و فيتوسترولس ، فهو يحتوي على قشور، والسمسمول ، وسيسامينول. لديها أيضا الأحماض الدهنية مثل حمض البالمتيك ، حمض اللينولينيك ، حمض الأوليك ، حامض دهني

فوائد لشعرك

يمنع ترقق الشعر وتساقطه

زيت السمسم غني بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية. تعتبر هذه الدهون الأساسية التي يحتاجها جسمك من نظامك الغذائي.

دراسة عام 2017 وأشار إلى أن نقص هذه الأحماض الدهنية يمكن أن يؤثر على تساقط الشعر ، وأنه بينما يلزم إجراء المزيد من الأبحاث الدقيقة ، فإن الحصول على المزيد من هذه الدهون الأساسية يمكن أن يحسن نمو الشعر لدى بعض الناس.

ينعم الشعر الجاف 

يميل الشعر المجعد إلى الجفاف في كثير من الأحيان بسبب عدم قدرة الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس على السفر إلى أسفل بصيلات الشعر. يعتبر زيت السمسم من المطريات ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في تنعيم شعرك وجعل الخيوط تبدو أكثر نعومة. هذه الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمسم تجعله جيدًا مع الأطعمة ، كما أنها تجعله جيدًا لمحاربة الشعر الجاف وفروة الرأس موضعياً.

يحافظ على صحة فروة الرأس

تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمسم على التعمق في الجلد. يمكن أن يتسبب الالتهاب والتهيج في فروة الرأس وحول جذور الشعر في تساقط الشعر أو ترققه على شكل بقع. تساعد الأحماض الدهنية على تهدئة وشفاء فروة الرأس والجذور. قد يحسن زيت السمسم البقع الصغيرة الصلعاء أو مناطق الشعر الخفيف.

يمنع قشرة الرأس وحكة فروة الرأس

بذور السمسم وزيت السمسم لها مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات الخصائص. قد يساعد ذلك في منع أو تقليل التهابات الجلد الشائعة في فروة الرأس. قد يساعد استخدام زيت السمسم على فروة رأسك وشعرك في التقليل قشرة الرأس ، والتي غالبًا ما تسببها الفطريات أو البكتيريا.

يحتوي زيت السمسم على بعض خصائص الانسداد ، لذلك إذا تم وضعه على فروة رأس نظيفة ، فقد يساعد الجلد في الحفاظ على ترطيبه. يمكن أن يساعد ذلك في منع وعلاج جفاف فروة الرأس والتقشر والحكة.

TLDR

يعتبر زيت السمسم مكونًا رائعًا في منتجات العناية بالشعر نظرًا لخصائصه المرطبة. ينعم الشعر ويحافظ على صحة فروة الرأس ويمنع ترقق الشعر.

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.