Green tea extract

مستخلص الشاي الأخضر

المقشود من خلال

ماذا يفعل: مضاد للأكسدة ، مهدئ 

أيضا يسمى: الشاي الأخضر ، مستخلص أوراق الكاميليا سينينسيس 

العلم

الشاي الأخضر مصنوع من كاميليا سينينسيس مصنع. تتضمن العملية ذبول أوراق النبات وتبخيرها وقليها ثم تجفيفها. شاي أخضر مقتطف يختلف عن الشاي الأخضر.مستخلص الشاي الأخضر هو مكمل مشتق من نبات الشاي الأخضر. يحتوي على مركبات مركزة من مضادات الأكسدة والبوليفينول والفيتامينات والفلافونويد من الشاي الأخضر.

تتضمن المحتويات الرئيسية للشاي الأخضر ما يلي: 

  • الفيتامينات: فيتامين ج ، فيتامين ب 2 ، حمض الفوليك ، بيتا كاروتين ، فيتامين هـ
  • بمضادات الاكسدة: مضادات الأكسدة الطبيعية ونوع من المكونات الفينولية متوفر بكثرة في الشاي والكاكاو والتوت. في الشاي الأخضر ، أكثر أنواع الكاتيكين شيوعًا هي إيبيكاتشين (EC) ، إيبيكاتشين -3 جاليت (ECG) ، إيبيغالوكاتشين (EGC) ، إيبيغالوكاتشين- 3-جالاتي (EGCG).
  • الثيانين: نوع من الأحماض الأمينية.
  • كافين: أحد مشتقات الزانثين التي ترفع مستويات المخيم في الخلايا عن طريق تثبيط إنزيم الفوسفوديستراز
  • الصابونين: مركب عضوي حيوي 
  • المعادن: البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمنغنيز 
  • الكلوروفيل: أصباغ طبيعية تحدث في النباتات 

 

تسمى الأجزاء النشطة في الشاي الأخضر بالبوليفينول ، أو بتعبير أدق بمضادات الاكسدة (يعتبر EGCG أكثر أنواع الكاتشين وفرة ونشاطًا). ثبت أن الشاي الأخضر مضاد للأكسدة ومضاد للأشعة فوق البنفسجية ومضاد للالتهابات ومضاد للسرطان ومضاد للميكروبات.

فوائد لشعرك

قد يمنع تساقط الشعر

أظهرت الدراسات أن مادة EGCG الموجودة في الشاي الأخضر يمكن أن تمنع تأثيرات الهرمونات مثل التستوستيرون و ديهدروتستوستيرون على الشعر. أظهر هذان الهرمونان أنهما يقللان من نمو الشعر ويزيدان من تساقط الشعر خلال دورة نمو الشعر الطبيعية.

يدعم نمو الشعر 

وجد EGCG في الشاي الأخضر يبدو أنه يزيد من نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر ومنع تلف الجلد وخلايا الشعر

ينعم الشعر ويقوي الجذور

فيتامين ب الموجود في الشاي الأخضر مفيد لصحة الشعر لأنه يساعد في التحكم في الأطراف المتقصفة ، وينعم الشعر ويقوي جذور الشعر (بصيلات).

TLDR 

مستخلص الشاي الأخضر مليء بالفيتامينات والمعادن المضادة للالتهابات والمعززة للشعر - فلا عجب أنه يعتبر أحد أقوى الأطعمة الخارقة في العالم.وعلى الرغم من الحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات قبل إجراء أي استنتاجات نهائية ، فمن الواضح أن الشاي الأخضر يلعب دوره بعض نوع من الدور مع نمو الشعر.الكل في الكل ، مكون رائع تضيفه إلى نظام العناية بالتجعيد الخاص بك.

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.