Castor oil

زيت الخروع

المقشود من خلال

ماذا يفعل: المطريات والتعطير 

يُطلق عليه أيضًا: rزيت بذور icinus communis

العلم

يتم الحصول على زيت الخروع من نبات الخروع الأصلي في المناطق الاستوائية في شرق إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط. إنه ل مكون قديم يعود تاريخه إلى 4000 عام!

يحتوي زيت الخروع على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا والفطريات وهو غني بالفيتامينات فيتامين هـ والمعادن والبروتينات وأوميغا -6 و -9 أحماض دهنية مفيدة. يحتوي في الواقع على ما مجموعه 18 من الأحماض الدهنية. ولكن ما يجعلها مفيدة للغاية لتجعيد الشعر هو المستويات العالية غير العادية من حمض الريسينوليك (90٪ من محتواها الغذائي!).

على عكس الأحماض الدهنية الأخرى ، يحتوي حمض الريسينوليك على جزء إضافي محب للماء (المعروف أيضًا باسم مجموعة -OH) في سلسلته الدهنية التي تمنح زيت الخروع العديد من الخصائص الفريدة.أولاً ، إنه كذلك أكثر سمكا من الزيوت الأخرى. ايضا، تختلف قابليته للذوبان (على سبيل المثال يذوب في الكحول ولكن ليس في الزيوت المعدنية) ، ويسمح بجميع أنواع التعديلات الكيميائية التي لا تفعلها الزيوت الأخرى ، وبالتالي هناك الكثير من المكونات المشتقة من زيت الخروع.

فوائد لشعرك

يغذي & amp؛ يزيد الدورة الدموية في فروة الرأس

يساعد حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ويحسن نمو الشعر. تساعد البروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت الخروع على تغذية فروة الرأس.يحتوي زيت الخروع أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات وهي مفيدة لصيانة فروة الرأس وتوازنها.

شعر لامع

لا تحمي الطبقة الواقية التي ترسبها الأحماض الدهنية من أضرار أشعة الشمس وبهتان الألوان فحسب ، بل تجعل خيوط الشعر أكثر انعكاسًا للضوء ، فتبدو لامعة ولامعة.

يرطب الشعر 

يعتبر زيت الخروع مطريًا ومرطبًا ممتازًا للشعر.

TLDR

يعتبر زيت الخروع إضافة رائعة لمنتجات العناية بالشعر. يساعد على جعل الشعر يبدو لامعًا ولامعًا مع الحفاظ على صحته وقوته.

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.