Why your gel isn’t casting properly

لماذا لا يتم صب الجل بشكل صحيح

تقوم بتغطية شعرك بالهلام ، ويتصلب في قالب مقرمش عندما يجف ، وفيولا - لديك قالب جل! ولكن ماذا يحدث إذا لم يبدو أنك تحصل على الجل بشكل صحيح؟ لدينا قائمة بأسباب عدم استخدام الجل وما يمكنك فعله حيال ذلك.

1. لا يحتوي الجل على المكونات الصحيحة

يحتاج الجل الخاص بك إلى مكونات تشكل طبقة رقيقة فوق تجعيد الشعر. تأكد من احتواء الجل الذي تستخدمه على مرطبات وبوليمرات لتشكيل قالب حول خيوطك.

تترسب البوليمرات على سطح الشعر وتتسبب في انجذاب الشعر من خلال القوة الشعرية ، وبالتالي توفير "ثبات". تشمل البوليمرات الشائعة التي يجب البحث عنها PVP و PVA و PVP / VA copolymer و polyacrylate acid. المرطبات هي التي تشكل طبقة رقيقة حول الشعر. المرطبات الشائعة المكونة للأفلام التي يجب البحث عنها هي هيدروكسي إيثيل سلولوز ، جل بذور الكتان ، جل الصبار ، صمغ الزانثوم ، البكتين ، الأحماض الأمينية ، الببتيدات والبروتينات المتحللة.

2. لقد استخدمت الكثير من المنتجات

عادةً ما يكون الجل هو آخر منتج تقوم بتطبيقه قبل تجفيف تجعيد الشعر ، لذا من المحتمل أنك تضيف الجل على المنتجات الأخرى. إذا كنت قد استخدمت الكثير من المنتج أو استخدمت منتجًا زيتيًا تحته ، فقد لا يتمكن الجل من تشكيل قالب جيد. تعمل المواد الهلامية بشكل أفضل على الشعر النظيف.

3. أنت لا تستخدم كمية كافية من الجل

تعتمد كمية المنتج الذي تقوم بتطبيقه على نوع تجعيد الشعر الخاص بك ، لذلك ستحتاج إلى التجربة لمعرفة كمية الجل التي تناسبك بشكل أفضل. في حين أن وضع القليل جدًا من الجل لن يمنحك جبيرة جيدة ، فإن استخدام الكثير سيجعل شعرك هشًا وعرجًا. جرب أشياء مختلفة وستجد ما يناسبك!

4. أنت تصففين شعرك مبللاً

في حين أن وضع المنتجات على الشعر المبلل يعد أمرًا رائعًا للتحكم في التجعد ، فقد لا يمنحك أفضل قالب جل. حاول عصر القليل من الماء بمنشفة أو قميص قبل وضع الجل.

5. شعرك يتحرك كما يجف

حاولي ألا تدعي شعرك يتحرك كثيرًا أو تلمسي الأشياء والأسطح الأخرى أثناء تجفيفه. يشمل ذلك الوسائد والأقمشة. استخدام الناشر سيجعل العملية أسهل وأسرع.

هل يمكنك التفكير في أسباب أخرى قد تجعل تجعيد الشعر لا يشكل قالبًا هلاميًا؟ اترك أسئلتك في التعليقات أدناه وسنحرص على الإجابة!

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.