Why won't my curls clump?

لماذا لا تتكتل تجعيد الشعر؟

السؤال الذي عبر أذهان كل مجعد في مرحلة ما ... لماذا لا تتكتل خصلاتي ؟!كنا في حذائك ونحن هنا للمساعدة.

يحدث تكتل الضفيرة عندما تتجمع خيوط الضفيرة الطبيعية معًا لتشكيل عناقيد أو كتل سميكة. عندما تتكتل تجعيداتك بشكل صحيح ، سترى تحديدًا أفضل وسيبدو شعرك أكثر صحة ولمعانًا ونطاطًا. بمجرد أن تتقن فن التكتل ، لن تقلق أبدًا بشأن الخيوط المتطايرة والتطاير غير الضروري. فيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعل تجعيد الشعر غير متكتل وما يمكنك فعله حيال ذلك.

1. قد لا تعمل فرشاة الشعر الخاصة بك

بينما تعمل فرشاة الشعر بشكل رائع لمن لديهم تجعيدات أكثر إحكامًا ، قد تؤدي الشعيرات إلى تعطيل نمط التجعيد الطبيعي إذا كان لديك تجعيد الشعر الخفيف. بدلًا من ذلك ، جرب استخدام مشط واسع الأسنان. سيفك المشط واسع الأسنان من تجعيد الشعر ، ويوزع منتجاتك بالتساوي ويجمع تجعيد الشعر باستخدام نمط التجعيد الطبيعي.

2. يمكن أن يكون المنتج ثقيلًا جدًا أو خفيفًا جدًا

إذا كان المنتج الذي تستخدمه خفيفًا جدًا ، فقد لا يحتوي على قوة تثبيت كافية لتثبيت تجعيد الشعر معًا لتكوين تكتلات. من ناحية أخرى ، إذا كان المنتج ثقيلًا جدًا ، فقد ينتهي بك الأمر إلى وزن تجعيد الشعر لأسفل وجعلها تبدو شبيهة بالقش وخيطية. جرب منتجات مختلفة بتقنيات تطبيق مختلفة وتتبع كيفية استجابة شعرك لكل منها. قد يكون هذا صعبًا في البداية ولكنك ستتعلم في النهاية ما يناسبك.

3. أنت لا تستخدم كمية كافية من الماء

من المحتمل أن يكون الماء في المقدمة عندما يتعلق الأمر بتكتل الضفيرة. لا يمكن لتجعيد الشعر البقاء - ناهيك عن التكتل - بدون ترطيب ، لذا من المهم تشبع شعرك بالكامل. عند غسل شعرك بالشامبو وتكييفه ، تأكدي من نقعه في الماء تمامًا. سيضمن ذلك توزيع المنتج بالتساوي وترطيب شعرك بالكامل. سوف يسحب الماء تجعيد الشعر إلى كتل مثالية.

4. أنت لا تستخدمين المنتج على نقع الشعر المبلل

تأكد من أن شعرك لا يزال رطبًا للغاية عند الانتقال إلى تطبيق منتجاتك. سيجمع الماء خيوط الشعر معًا وسيقوم المنتج بربط خيوط الشعر لتثبيت التكتلات في مكانها.

5. كمية منتجك أقل من اللازم

ضعي المزيد من البلسم ، والمزيد من يترك على الشعر ، والمزيد من الجل. كلما زاد المنتج الذي تستخدمه ، كلما كان تجعيد الشعر أفضل معًا.

6. إذا كنت تستخدم أسلوبًا أو أسلوبًا خاطئًا في تسريح الشعر

ليست كل المنتجات مناسبة للجميع ، ولهذا السبب عادة ما يبحث الكيرل عن أفضل تصفيف لشعرهم. قد ترغب بعض الضفائر في وضع منتجاتها في شعرها بينما قد يفضل البعض الآخر تمريرها على خيوطها. تأكد من تجربة منتجات وتقنيات تصفيف مختلفة لمعرفة ما يناسبك.

 

بمجرد غسل شعرك وتصفيفه ، تأكد من إبعاد يديك عنه أثناء جفافه. دع الماء والمصفف يقومان بسحرهما حيث يساعدان تجعيد الشعر على تثبيت التكتلات في مكانها. يعد لمس شعرك قبل أن يجف الطريقة المثلى لتمزيق تكتلاتك والتسبب في تجعده.

وهذا كل شيء! في حين أنه من الرائع التعلم من الكرات الأخرى ، تذكر أنه ليست كل طريقة مناسبة لك ، ولهذا السبب من المهم أن تجرب بنفسك. لا توجد قواعد ثابتة ويمكنك وضع قواعد خاصة بك كما تذهب!

هل لديك تجعيد الشعر الخاص بك كل برزت؟ هل تحب التجريب؟ يسعدنا أن نسمع منك!

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.