Should you co-wash your curly hair?

هل يجب أن تشارك في غسل شعرك المجعد؟

الغسل المشترك ، أو الغسيل بالبلسم ، يعني استخدام البلسم فقط لتطهير الشعر. أصبح المصطلح شائعًا بواسطة Curly Girl Handbook من تأليف لورين ماسي. ولكن هل هذا هو كل ما تم صنعه ليكون؟

عندما نبدأ رحلات العناية بالشعر المجعد لأول مرة ، يتخلص الكثير منا من الشامبو ويتحول إلى روتين الغسيل المشترك فقط لأنه يبدو الخيار الأقل قسوة. بعد كل شيء ، الشامبو يجرد الشعر من جميع الزيوت الطبيعية والرطوبة ، أليس كذلك؟ خاطئ!

في حين أنه لا حرج في الغسل المشترك ويمكن بالتأكيد أن يكون له مكانه في أي روتين للشعر المجعد ، إلا أنه ببساطة لا يحل محل الشامبو لتطهير الشعر وفروة الرأس. الشامبو ، بلا شك ، له سمعة سيئة في عالم الشعر الطبيعي. ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الشامبو اليوم يحتوي على العديد من التركيبات المختلفة المصممة خصيصًا لمواجهة التحديات المختلفة للشعر المجعد مع الاحتفاظ أيضًا بالرطوبة.

كيف يعمل الشامبو؟

يعمل الشامبو عن طريق إزالة الأوساخ والزيوت والمنتجات والتراكم من الشعر. له نوعان من الخصائص: محبة للدهون (محبة للزيت) وماء (محبة للماء). يجذب الجانب المحب للدهون المواد الدهنية من الشعر ويعمل الجانب المحب للماء على شطف المواد الدهنية بالماء. يسمى عنصر التطهير النشط في الشامبو بخافض التوتر السطحي. تتراوح المواد الخافضة للتوتر السطحي من التطهير المعتدل إلى التطهير القوي. وهذا هو المكان الذي ينشأ فيه الاختلاف في العديد من أنواع الشامبو: العامل السطحي في الشامبو هو ما يحدد مدى تنظيفه في الواقع.

إذن ما هي أنواع الشامبو المختلفة؟

منقي الشامبو: هذه مخصصة للشعر النظيف والصرير. صُنع الشامبو المنقي لإزالة كل المنتجات والمواد المتراكمة. والغرض من ذلك هو كشف خصل الشعر العاري حتى تتمكن من امتصاص الماء ، مما يؤدي إلى ترطيب حقيقي. الشامبو التوضيحي ضروري للجميع ولكن يجب تحديد مدى تكرارها أو استخدامها من خلال مدى اتساخ وفروة رأسك وشعرك. يجب استخدام الشامبو المنقي حسب الحاجة لأنه قد يكون قاسيًا على الشعر الخالي نسبيًا من الأوساخ والمواد المتراكمة وغير القابلة للذوبان في الماء.

الشامبو المخلبهذا النوع من الشامبو يشبه إلى حد بعيد الشامبو المنقي إلا أنه يتخلص من المعادن والمعادن والكلور التي تترسب في الشعر بسبب الماء العسر. هذا الشامبو رائع للسباحين.

ترطيب الشامبو: تحتوي هذه الشامبوهات على المزيد من المرطبات والمرطبات وأقل فعالية سطحيًا. يقومون بعمل جيد للتخلص من الأوساخ الخفيفة إلى المتوسطة والتراكم في الشعر وفروة الرأس. ومع ذلك ، بمرور الوقت ، يمكن أن يساهم الشامبو المرطب في تراكم الشعر ، مما يعني أن الوقت قد حان للحصول على شامبو منقي!

الشامبو الخالي من الكبريتات: تمت صياغتها بدون كبريتات ، وهي شكل من أشكال المواد الخافضة للتوتر السطحي. الكبريتات لها سمعة سيئة في صناعة العناية بالشعر لأنها واحدة من أقوى المواد الخافضة للتوتر السطحي وبالتالي يمكن أن تسبب تفاعلات مع فروة الرأس. لكن لا تصدق كل ما تسمعه! يمكن أن يكون الفاعل بالسطح الخالي من الكبريتات مفرطًا في التوضيح ، ويمكن أن يكون الفاعل بالسطح الكبريتات خفيفًا.

يغسل & أمبير ؛ مكيفات التطهير: هذه مصنوعة من الكثير من عوامل التكييف وقليلًا من المواد الخافضة للتوتر السطحي اللطيفة. إنهم قادرون على إزالة تلك المنتجات من الشعر التي تحتوي على أساس مائي ، وقابلة للذوبان في الماء ، وخالية من الزيوت وخالية من السيليكون. ومع ذلك ، فهم لا يفعلون شيئًا لإزالة الزيوت والزبدة وتراكم المنتجات الثقيلة.

ما هو الشامبو الذي يجب أن أستخدمه؟ هل يجب أن أشارك في الغسل؟

حسنًا ، هذا يعتمد على عدد المرات التي تغسل فيها شعرك بالشامبو أو تنظفه ، ومدى الزيت الذي يمكن أن تحصل عليه فروة رأسك ونوع المنتجات التي تستخدمها.

إذا قمت بالتنظيف كل بضعة أيام واستخدمت في الغالب منتجات قابلة للذوبان في الماء ، فلا بأس من الغسل المشترك طالما أنك تستخدم الشامبو أيضًا كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. نظرًا لعدم وجود الكثير مما يجب إزالته من الشعر الذي لا يمكن إزالته بالماء ، فإن التنظيف أكثر من كل 2-3 أسابيع ليس مطلوبًا. إذا كنت تنظف كل بضعة أيام ولكنك تستخدم الزيوت والزبدة ، فلا يزال بإمكانك الغسل المشترك ولكن يجب عليك غسل الشعر بالشامبو كثيرًا.

إذا كنت تنظف شعرك كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، وربما تستخدم أيضًا الزيوت والزبدة ، يجب أن تستخدم الشامبو في كل مرة تقوم بتنظيفه. إذا كنت ترغب في تجديد شعرك كل يوم أو كل يومين عن طريق رش الماء وإضافة بعض المرطب أو الجل ، فأنت تريد مرة أخرى غسل الشعر بالشامبو كل 2-3 أسابيع للتخلص من تراكمه. إذا كنت تستخدم منتجات تحتوي على الكثير من السيليكون ، فمن المحتمل أن تستخدم شامبو منقي كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

تذكر أنه ليس عليك الالتزام بروتين واحد في جميع الأوقات. يمكنك تحديد نوع المنظف الذي يجب استخدامه وفقًا لشعور شعرك وفروة رأسك في يوم الغسيل. اختيار نوع المنظف الذي يجب عليك استخدامه هو شيء أنت وحدك من يقرر. جرب أشياء مختلفة واعرف ما هو الأفضل بالنسبة لك. وتذكر - لا تصدق كل ما تسمعه!

 

 

 

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.